متى يستيقط أكثر 10 أشخاص نجاحا في العالم؟

أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يستيقظون مبكرا، هم الأكثر سعادة ونشاطا من غيرهم.
ولم يأت استيقاظ الأشخاص الناجحين مبكرا من قبيل الصدفة، حيث يتيح لهم ذلك الفرصة لممارسة الرياضة وقضاء وقت مع عائلاتهم قبل الذهاب لعملهم وفيما يلي تقرير نشرته “إنتربرينيير” لأكثر الأشخاص والمدراء التنفيذيين نجاحا في العالم، والذين يستيقظون مبكرًا جدًا.
10- فريتس فان باسشن
لدى المدير التنفيذي لمجموعة فنادق “ستاروود” عادة الركض أو ركوب الدراجة في الخامسة والنصف صباحًا، ويصبح مستعدًا ليومه بحلول السادسة والنصف.
9- بادماسري واريور
بعد استيقاظ المديرة التقنية لشركة سيسكو في الرابعة والنصف صباحًا، تقضي الساعات الاولى من يومها في فحص البريد الإلكتروني وقراءة الأخبار وممارسة الرياضة وتجهيز ابنها للذهاب إلى المدرسة، قبل أن تذهب إلى مكتبها في الثامنة والنصف على أقصى تقدير.
8 ـ هوارد شولتز
يستيقظ المدير التنفيذي لشركة ستاربكس يوميًا في الرابعة والنصف صباحًا لممارسة التمارين الرياضية، وعند الساعة الـ 5:45 يعد قهوة له ولزوجته، قبل أن يصل إلى مكتبه في الشركة في السادسة صباحًا.
7- بوب إيجر
كل يوم في الرابعة والنصف صباحًا يستيقظ المدير التنفيذي لشركة ديزني للقيام بعدة أشياء، إذ يقرأ الصحف ويمارس الرياضة ويستمع إلى الموسيقى ويشاهد التلفزيون ويتفحص البريد الإلكتروني.
6- تيم كوك
يشتهر المدير التنفيذي لشركة أبل بالاستيقاظ مبكرًا وإرسال رسائل البريد الإلكتروني للشركة في الرابعة والنصف صباحًا، قبل أن يذهب إلى الصالة الرياضية في الخامسة صباحًا، ويعمل كوك حتى ساعة متأخرة، ويفخر بكونه أول من يذهب للشركة وآخر من يرحل عنها.
5- ديفيد كوش
في الساعة 4:15 يستيقظ المدير التنفيذي لشركة الطيران الأمريكية الخاصة “فيرجن أمريكا”، ليقوم بإرسال رسائل البريد الإلكتروني، والاتصال بشركاء العمل، ثم يقوم بالاستماع إلى راديو ” Dallas sports”، وبعدها يقرأ الصحف ويمارس الرياضة في الصالة الرياضية.
4- ريتشارد برانسون
يستيقظ مؤسس ورئيس مجموعة فيرجن البريطانية الساعة 5:45 صباحًا، لممارسة الرياضة في الساعات الأولى من الصباح قبل تناول وجبة الإفطار مبكرًا والذهاب للعمل، كما أنه يترك ستائر غرفته مفتوحة أثناء إقامته في جزيرته الخاصة حتى توقظه الشمس في الصباح.
3- جاك دورسي
هو مؤسس تويتر وشركة سكوير، يستيقظ دورسي في الخامسة والنصف صباحًا لممارسة التأمل والركض لنحو 10 كيلومترات، ويحافظ دورسي على هذا الروتين أثناء فترة تنقله بين الشركتين يوميًا، حيث يقضي 8 ساعات يوميًا في كلتيهما.
2- سيرجيو مارشيون
هو المدير التنفيذي لمجموعة فيات كرايسلر، الذي يستيقظ في الرابعة والنصف صباحًا لمتابعة الأسواق، وذلك قبل أن يذهب إلى مكتبه في السادسة صباحًا.
1- جيف إمليت
يستيقظ المدير التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك” يوميًا في الخامسة والنصف صباحًا، من أجل ممارسة تمارين الكارديو أثناء قراءة الصحف ومشاهدة شبكة ” سي إن بي سي”، وقد قال إمليت لمجلة “فورتشن” إنه عمل 100 ساعة أسبوعيًا لـ 24 سنة متتالية.