كهرباء القدس توقع اتفاقية مع تربية رام الله لربط 3 مدارس بالطاقة الشمسية

رام الله- الحياة الاقتصادية- وقعت شركة كهرباء محافظة القدس، ومديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة، اتفاقية لربط ثلاث مدارس في قريتي المغير وبدرس، بأنظمة الطاقة الشمسية.

ووقع الاتفاقية مسؤول ملف الطاقة الشمسية في شركة كهرباء محافظة القدس هاني غوشة، ومدير مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة باسم عريقات.

وتبلغ قدرة كل نظام 7.5 كيلوواط، وهي مقدمة بدعم من مؤسسة Equal Opportunity community initiativeالكندية، حيث سيتم تركيبها على أسطح مدارس في القريتين.

وستتولى شركة كهرباء القدس ربط المدارس الثلاثة بمنظومة الطاقة الشمسية بشبكة الكهرباء، ما يساهم في التقليل من نسبة استهلاك الكهرباء في مرافق المدرسة وتخفيض قيمة فاتورتها الشهرية.

وقال غوشة إن الاتفاقية تأتي في إطار الإسهام في تخفيض فاتورة الكهرباء على المشتركين من أفراد ومؤسسات، وبالتالي تمكين المشتركين من إدارة سداد الفواتير. ودعا المؤسسات الحكومية بما فيها وزارة التربية والتعليم، إلى المبادرة لتركيب الأنظمة الشمسية، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تخفيض قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية في المدراس، وبالتالي التخفيف من أعباء الفاتورة الشهرية عن كاهل الوزارة.

بدوره ثمن عريقات جهود شركة كهرباء محافظة القدس للارتقاء بقطاع الكهرباء، لما تعود به الطاقة البديلة من آثار إيجابية على نظافة البيئة، وتعزز دور المجتمع في تبني ثقافة إنتاج الطاقة الشمسية.