السفير مصطفى يشارك في مؤتمر حول تركيا والقضية الفلسطينية

أنقرة -وفا- شارك سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى في مؤتمر حول تركيا والقضية الفلسطينية، نظمته جامعة نجم الدين أربكان بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة، في مدينة قونيا التركية.

ويستمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام، بحضور شخصيات أكاديمية وعلمية وإعلامية من دول عديدة ضمنها فلسطين.

وتحدث السفير مصطفى في الجلسة الافتتاحية عن القضية الفلسطينية في المنظور الدولي، مستعرضا واقع القضية الفلسطينية على ضوء المستجدات والمتغيرات الكثيرة التي حدثت وتحدث في المنطقة والعالم، معرجا على مواقف مختلف الأطراف من هذه القضية الدولية الكبرى، ومسؤوليات المجتمع الدولي في ايجاد الحل لها لأنه المتسبب بما تعرض له الشعب الفلسطيني من مأساة لا تزال مستمرة منذ أكثر من مائة عام حتى الآن.

من جهته، استعرض القنصل العام للجمهورية التركية في القدس السفير جورتشان تورك اوغلو، مواقف بلاده وسياساتها تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدا ثبات الموقف التركي في دعمه المطلق لفلسطين وحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال .

من ناحيته، تطرق رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة المشارك في أعمال المؤتمر، إلى الاستهداف الإسرائيلي لمدينتي الخليل والقدس، وحيا انتصار شعبنا وأهلنا في بيت المقدس أمام المحاولات الإسرائيلية لتغيير الوضع القائم حول المسجد الأقصى المبارك .

وكان السفير مصطفى وكبار الضيوف شاركوا بعد الجلسة البروتوكولية في افتتاح معرض القدس للأوقاف، ودورها الحضاري الذي ضم العشرات من الصور واللوحات العثمانية القديمة عن القدس والمسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي