وفد من نقابة الصحفيين يزور الجامعة الإسلامية لبحث سبل التعاون المشترك

غزة ـ الحياة الجديدة ـ أكرم اللوح- زار وفد من نقابة الصحفيين يترأسه نائب النقيب الدكتور تحسين الأسطل، اليوم الأربعاء، بزيارة للجامعة الإسلامية في غزة، لبحث سبل التعاون المشترك، وتعزيز مفاهيم المواطنة والوحدة، وتوثيق الأهداف المشتركة مع قسم الصحافة والإعلام بالجامعة.

وكان في استقبال الوفد رئيس الجامعة الدكتور ناصر فرحات، وعميد كلية الآداب الدكتور رائد صالحة، وأساتذة قسم الصحافة والإعلام في الجامعة.

وأكد الدكتور فرحات عن سعادته باستقبال وفد نقابة الصحفيين، مؤكدا على الدور الوطني للصحفي الفلسطيني في مواجهة الرواية الإسرائيلية، ومحاولات تزييف الحقائق، مشيدا في نفس الوقت بدور النقابة الريادي كجسم صحفي فلسطيني، ومتطلعا لفتح آفاق التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعة والنقابة.

وتحدث فرحات عن التحديات التي واجهت الجامعة الإسلامية كأول مؤسسة تعليمية في قطاع غزة، مؤكدا على أهمية إخراج جيل متعلم قادر على مواجهة التحديات المحيطة، ولديه القدرة العلمية والعملية على النهوض بالواقع الفلسطيني، ودفع عجلة التنمية في المجالات كافة.

من جانبه، قال عميد كلية الآداب: ”إن الجامعة تمكنت من البقاء على مسافة واحدة بين جميع الأطياف الفلسطينية خلال فترة الانقسام“ مشيداً بالعلاقة الوثيقة التي تربط الجامعة بجميع وسائل الاعلام الفلسطينية، ومعبر عن تقديره وامتنانه للصحف الفلسطينية وخاصة جريدة الحياة الجديدة التي كانت وما زالت تنشر أسماء الطلبة والخريجين ونشاطات الجامعة المختلفة”.

وأكد صالحة على رسالة الجامعة وهي رسالة الوحدة ورص الصفوف لمواجهة كافة التحديات والنهوض بالانسان الفلسطيني وخاصة الطالب الجامعي في كل مراحل تعليمه وخاصة الجامعية.

وعبر الأسطل عن شكره لإدارة الجامعة وقسم الصحافة والاعلام على حفاوة الاستقبال معبرا عن تطلعه لتعاون كامل مع الجامعة وشراكة حقيقية مع قسم الصحافة منوها إلى أن النقابة هي بيت  للكل الصحفي الفلسطيني وتقف مع الصحفي بغض النظر عن انتماؤه الفكري أو السياسي.

وزار وفد النقابة قسم الصحافة والاعلام في الجامعة، وكان في استقباله رئيس القسم الدكتور أيمن أبو نقيرة وأساتذة ومحاضري القسم، وشارك الوفد أيضا في جولة استطلاعية على معامل الصحافة في القسم ووجه نائب النقيب الدكتور الأسطل كلمة تحفيزية للطلبة، حثهم فيها على المثابرة والعمل الجدي لترسيخ مفاهيم الموضوعية والحيادية في العمل الاعلامي.

وتجول الوفد في ختام زيارته في معرض الجامعة الإسلامية والذي جسد معالم ومسيرة الجامعة منذ تأسيسها وحتى اللحظة.