السويد تحجز مقعدها في الملحق الأوروبي

رغم ثنائية روبن المعتزل

أمستردام (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سجل أرين روبن هدفين ليمنح هولندا الفوز 2-صفر على السويد في مباراتهما بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 الثلاثاء إلا أن أصحاب الأرض فشلوا في الانتصار بفارق سبعة أهداف وهو ما كانوا بحاجة إليه للتفوق على منافسهم والتأهل لخوض ملحق التصفيات.

وأنهى المنتخبان منافسات المجموعة الأولى برصيد 19 نقطة لكل منهما وبفارق أربع نقاط خلف فرنسا المتصدرة إلا أن السويد حسمت المركز الثاني لصالحها لتخوض منافسات الملحق الأوروبي بسبب تفوقها في فارق الأهداف.

وأنهت السويد المنافسات بعد أن بلغ الفارق بين ما سجلته وما سكن شباكها 17 هدفا لتتفوق بفارق ثمانية أهداف على هولندا التي كان يجب عليها الفوز بفارق سبعة أهداف لتعويض هذا الأمر.

وبدأ أصحاب الأرض بشكل رائع في ملعب أمستردام أرينا وسجل روبن من ركلة جزاء في الدقيقة 16 قبل أن يطلق تسديدة رائعة بقدمه اليسرى في مرمى السويد قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول ليرفع آمال هولندا.

إلا أن هولندا افتقرت للإبداع اللازم بينما أغلقت السويد كافة الطرق المؤدية لمرماها في الشوط الثاني لتنتهي المباراة، التي قد تكون اخر لقاء دولي لروبن (33 عاما) عقب 96 مباراة خاضها مع منتخب بلاده، على تلك النتيجة.

وتلقى روبن التحية من الجماهير أثناء مغادرته الملعب وهو يعرج في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

وعقب نهاية اللقاء توجه لاعبو السويد إلى غرفة الملابس للاحتفال ليتركوا الساحة خالية لروبن لتوديع جماهير منتخب بلاده.

وقال روبن "كنا ندرك انه ليس لدينا فرصة لكن المباراة كانت رائعة. لم يكن القرار (الخاص بالاعتزال) سهلا لكنني بلغت 33 عاما ويجب أن أركز بشكل كامل مع النادي الذي ألعب له".