"التربية" تعلن عن منح دراسية في المكسيك

رام الله- الحياة الجديدة- أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، عن توفر عدد من المنح الدراسية في المكسيك بمجال الدراسات العليا "ماجستير ودكتوراة"، وذلك في تخصصات قطاع الطاقة والاتصالات، إضافة إلى الاختصاص العالي في الطب.

وأوضحت الوزارة أن الدراسة للملتحقين بهذه المنح ستكون باللغة الإسبانية، ويشترط في المتقدمين الإلمام بمهارات اللغة الإسبانية (اجتياز المستوى الأول أو الثاني في اللغة الإسبانية على الأقل)، وأن على الطلبة المعنيين بالمنافسة على هذه المنح تعبئة طلب الوزارة وطلب الحكومة المكسيكية مرفق معهما الوثائق المطلوبة، وذلك حتى موعد أقصاه يوم الثلاثاء الموافق 26/9/2017.

ودعت الطلبة الراغبين بالمنافسة على هذه المنح لزيارة موقعها الإلكتروني www.moehe.gov.ps  للاطلاع على كامل التفاصيل والتعليمات والشروط وآلية تقديم الطلبات، مؤكدة أنها لن تقبل أي طلب غير مستكمل ومطابق للشروط.

وأشارت الوزارة إلى أن تقديم الطلبات للمنح المذكورة معززة بالوثائق المطلوبة المصدقة حسب الأصول، يكون في مقرها بحي الماصيون برام الله، أو في أحد مكاتب التعليم العالي في نابلس والخليل؛ فيما تقدم طلبات طلبة قطاع غزة في دائرة التعليم المستمر التابعة لجامعة الأزهر ومقرها مقابل الجامعة.

وشددت الوزارة على ضرورة توفر الجدية لدى الطلبة عند تقديم الطلبات، والالتزام بالالتحاق بالمنحة إذا تم قبولهم فيها، وذلك لعدم خسارة أي منحة يكون كثير من الطلبة يرغبون بالحصول عليها.