جاجوار تعلن عن موعد إطلاق سيارتها E-Pace الجديدة

أعلنت شركة جاجوار عن توسيع باقة موديلاتها من السيارات الرياضية متعددة الأغراض؛ حيث تعتزم الشركة البريطانية إطلاق سيارتها E-Pace الجديدة لسحب البساط من تحت أقدام الموديلات المنافسة مثل بي إم دبليو X3 أو أودي Q5، ومن المقرر طرح السيارة البريطانية الجديدة في الأسواق العالمية مع بداية عام 2018.

وتأتي سيارة جاجوار E-Pace الجديدة خماسية المقاعد بطول 40ر4 متر، وتمتاز بصندوق أمتعة يوفر مساحة تخزين تتراوح من 557 إلى 1234 لترا، وعلى صعيد الجوانب التقنية تعتمد السيارة البريطانية الجديدة على سواعد محركات تعرف باسم Ingenium بسعة 0ر2 لتر وتعمل بالبنزين وتولد قوة 183 كيلووات/250 حصان أو 221 كيلووات/300 حصان.

وتوفر محركات الديزل قوة تبلغ 110 كيلووات/150 حصان أو 132 كيلووات/180 حصان أو 177 كيلووات/240 حصان. ووفقا لفئة التجهيزات قد تشتمل السيارة E-Pace الجديدة على نظام الدفع الأمامي أو نظام الدفع الرباعي بالإضافة إلى ناقل حركة يدوي سداسي السرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات.

وتروج شركة جاجوار للسيارة الجديدة من خلال تسارع أقوى محركات البنزين من الثبات حتى سرعة 100 كلم/س في غضون 3ر6 ثانية، وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود بأكثر محركات الديزل اقتصادية يبلغ 7ر4 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 124 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وإلى جانب الخطوط التصميمية المميزة بسيارة جاجوار E-Pace الجديدة، فإنها تتمتع أيضا ببعض التجهيزات التقنية العصرية الأخرى، منها على سبيل المثال لوحة عدادات افتراضية وشاشة لمسية كبيرة في الكونسول الأوسط، وكذلك نقطة وصول إلى الإنترنت WLAN لما يصل إلى 8 أجهزة، بالإضافة إلى إمكانية فتح غطاء صندوق الأمتعة الكبير والمتغير عن طريق الإيماءات، مع توافر العديد من أدراج التخزين في مقصورة القيادة والجزء الخلفي من المقصورة.

وبعدما تجاهلت شركة جاجوار الاتجاه نحو الموديلات الرياضية متعددة الأغراض، فإن سيارة E-Pace تعتبر الموديل الثاني في هذه الفئة، والذي يستعد للانطلاق مع بداية عام 2018، الذي سيشهد أيضا ظهور السيارة I-Pace، التي ترغب الشركة البريطانية من خلالها في اقتحام قطاعات جديدة في عالم السيارات؛ نظرا لأنها تعتبر أول سيارة كهربائية خالصة من إنتاج جاجوار.