ترامب بلا قناع

صدر مؤخرًا عن دار الساقي كتاب "ترامب بلا قناع: رحلة من الطموح والغرور والمال والنفوذ"، لمايكل كرانش ومارك فيشر، ونقلته إلى اللغة العربية ابتسام بن خضراء.

تقدّم لنا هذه السيرة الموثوقة، التي درست بعمق حياة دونالد ترامب، صورةً مركّبةً عن هذا الرجل الذي صار رئيساً للولايات المتحدة.

ما هو تأثير حياة ترامب في تصريحاته الجريئة حول الاقتصاد والهجرة ومسائل العِرْق والتجارة العالمية والإرهاب والنساء؟

بدءاً بنشأته المترفة في منطقة كوينز، وصولاً إلى صعود شأنه المثير للدهشة عام 2016 ليصير رئيساً للولايات المتّحدة، يوثِّق هذا الكتابُ الشامل جذورَ عائلة ترامب وجهوده التي اتّسمت بالعدائية لفرض حضوره في الأوساط الاجتماعية في نيويورك، وولعه بالرهانات الخطيرة على العقارات والأعمال، وأخيراً على نفسه.

يحلّل المؤلِّفان، وهما صحافيان محنّكان أجريا مقابلات مع ترامب أثناء إعداد الكتاب، كل ما يتعلّق بهذا الرجل بدءاً بارتباطه خلال شبابه بالمُضارِب المتنفّذ روي كوهين، وصولاً إلى تعاملاته المزعومة مع عالم الجريمة المنظّمة، ومشاريعه المثيرة للجدل.

وجاء في نبذة المؤلفين:

مايكل كرانش مراسل سياسي استقصائي لصحيفة "واشنطن بوست". حاز عام 2016 جائزة Society of Professional Journalists for Washington Correspondence.

مارك فيشر محرر رئيسي في "واشنطن بوست". حاز جائزة Pulitzer Prize for National Reporting عام 2016، وجائزة Pulitzer Prize for Public Service عام 2014.