تكريم عدد من الاندية الرياضية والرياضيين المقدسيين

القدس المحتلة- الحياة الجديدة- ديالا جويحان- كرمت الاكاديمية الفلسطينية للفنون القتالية، مساء اليوم الخميس، عدد من الأندية الرياضية والرياضيين في مدينة القدس المحتلة ضمن فعاليات مهرجان القدس السادس الذي يقام برعاية اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس.

وحضر حفل التكريم وزير القدس ومحافظها عدنان الحسيني، وامين سر اللجنة القطرية حاتم عبد القادر، وعبد القادر الخطيب عضو اللجنة الاولمبية الفلسطينية، ورئيس الاكاديمية الفلسطينية للفنون القتالية جهاد عويضة .

وقال وزير القدس عدنان الحسيني في كلمته، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها مدينة القدس الا أن ابنائها الرياضيين والمثقفين يقدمون لأطفالنا البسمة، مضيفاً "هذا المهرجان السادس ونحن في أمس الحاجة لمثل هذه المهرجانات في مدينة القدس في ظل الاوضاع الحياتية الصعبة والتصعيد الاحتلالي والتضييق على كافة مناحي الحياة".

بدوره قال أمين سر اللجنة القطرية حاتم عبد القادر في كلمته، إن النشاطات الرياضية والثقافية ترمز الى قدرة هذا الشعب على الصمود والبقاء التمسك بحقوقه.

وأضاف، "الرياضه ليست فقط بعرض الاجسام وإنما هي اخلاق وانتماء وسلوك وثقافة، وهذا ما نريده من شباب مدينة القدس.

من ناحيته، تحدث عبد القادر الخطيب بكلمة نيابة عن رئيس اللجنة الاولمبية الرياضية الفلسطينية جبريل الرجوب مثنياً على جهود المؤسسات الرياضية في مدينة القدس رغم ما تمر بها من ضغوطات من قبل سلطات الاحتلال.

وعبر الخطيب، عن تضامنه مع القادة القابعين في سجون الاحتلال، قائلاً "أشعر في الفخر والاعتزاز امام صمود الابطال في اليوم الـ32 على خوضهم معركة الكرامة والحريه وان صمودهم الاسطوري يعيد كرامة وعزة الشعب الفلسطيني".

من ناحيته وجه رئيس الاكاديمية الفلسطينية للفنون القتالية جهاد عويضة الشكر للأندية الرياضية في مدينة القدس المحتلة المشاركة في النشاطات والفعاليات، مؤكداً ان هذا النشاط ينصب حالياً دعما لقضية الاسرى الذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية.