قطر في موقعة ساخنة ضد إيران

رام الله- وكالات- يستضيف المنتخب القطري نظيره الإيراني، في مباراة هامة جدا، يوم الخميس القادم وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018، في روسيا.

ويمني العنابي النفس بالخروج من هذه المباراة، التي لا تقبل المباراة القسمة على اثنين بالنسبة له، بالنقاط الثلاث، لإنعاش آماله في مواصلة المشوار، والثأر لهزيمته أمام نظيره الإيراني، بهدفين نظيفين، في مباراة الذهاب، التي جمعتهما، الخميس 1 أيلول الماضي، على استاد آزادي، في العاصمة طهران.

فقد استهل المنتخب القطري، الذي يقع في موقع لا يحسد عليه، مشواره في هذه التصفيات بالهزيمة أمام مضيفه الإيراني، بالذات، قبل أن يتعرض لهزيمتين أخريين، أمام كل من أوزبكستان، وكوريا الجنوبية، ويحتل المركز الخامس، قبل الأخير، في المجموعة الأولى، برصيد أربع نقاط فقط، من فوز وحيد على ضيفه السوري، بهدف يتيم، في الجولة الرابعة، وتعادل سلبي، أمام مضيفه الصيني، في المباراة التي جمعتهما، الثلاثاء الماضي، في الجولة الخامسة من التصفيات.

بينما يتصدر منتخب إيران قائمة المجموعة، برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة واحدة، أمام نظيره الكوري الجنوبي، ويلهما منتخب أوزبكستان، في المركز الثالث، برصيد 9 نقاط. ومن ثم سوريا في المرتبة الرابعة، برصيد خمس نقاط، وتتذيل الصين قائمة المجموعة برصيد نقطتين فقط.

 ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة في روسيا عام 2018، بينما يلعب صاحبا المركزين الثالث فيما بينهما، ويخوض الفائز منهما مواجهة الملحق ضد منتخب من اتحاد دول أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف)، على بطاقة العبور إلى مونديال 2018.