احتجاجات في غزة ضد قرار تحويل مدرسة من ثانوية الى أساسية

غزة ـ الحياة الجديدة- نظم العشرات من طلبة مدرسة عرفات للموهبين الثانوية، صباح اليوم، وقفة احتجاجية غاضبة ضد قرار سلطة الأمر الواقع التابعة لحركة حماس بتحويلها من مدرسة ثانوية إلى أساسية وتوزيع طلابها على مدارس المنطقة في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وقال مراسل "الحياة الجديدة" إن الطلبة تجمعوا في ساحات المدرسة ورددوا هتافات وشعارات تندد بقرار سلطة حماس إغلاق المدرسة مطالبين بالعدول عن القرار الذي وصفوه بأنه يقتل الإبداع والتميز في المدارس مؤكدين استمرار الاحتجاجات حتى إلغاء القرار.

وتضم المدرسة أكثر من 600 طالب وطالبة في المرحلة الثانوية وتوصف بأنها من إحدى أهم المدارس المميزة في قطاع غزة ويحظى طلبتها بمعدلات عالية في امتحانات الثانوية العامة لكل عام.

وأطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” و “تويتر” وطلبة يدرسون في مدرسة عرفات للموهوبين هاشاغا يعنوان (#لا_لإلغاء_مدرسة_الموهوبين) رفضا منهم لإغلاق المدرسة والمطالبة بسحب القرار.

الناشطة نرمين قديح قالت في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي :” كل دول العالم لديها مدارس للنخب والموهوبين لإعدادهم قادة للمستقبل إلا غزة وحكومتها تسير عكس التيار دائما وتقوم بإلغاء المدرسة “ مضيفة :” إذا كان الهدف طمس اسم أبو عمار فاسمه محفور في قلب الفلسطينين وذاكرتهم”.

من جانبه غرد الإعلامي تامر المسحال منتقدا القرار قائلا:” مؤلم ان تسمع أن هناك توجها لدى سلطة الأمر الواقع لالغاء مدرسة الموهوبين في غزة وتحويلها الى مدرسة عادية” مضيفا:” .. فبدلا من أن يتم تطوير الفكرة والارتقاء بهذه المدرسة التي خرجت نخبا فلسطينية رائدة في كل المجالات وشخصيا اعتز وأتشرف أنني أحد خريجيها ولكن للاسف اليوم يُصار إلى الغائها فأتمنى ان يتم وأد هذا التوجه في مهده”.

ويعتبر الطلبة في مدرسة عرفات للموهبين الثانوية قرار المسؤول عن التعليم في سلطة حماس زياد ثابت بتحويل المدرسة إلى أساسية يهدف إلى قتل الإبداع والتميز في المدارس , مطالبين بالعدول عن هذا القرار الظالم.

وتقول سلطة حماس في غزة إنها لم تتخذ بعد قرارا بشأن مدرسة الموهبين ولكن هناك توجه لتحويلها إلى المرحلة الأساسية مع بقاء اسم المدرسة متذرعة بأن المنطقة مكتظة بالسكان وبحاجة إلى مدارس أساسية.