رام الله: اتفاقية بقيمة 4 مليون دولار لتنفيذ مشاريع للهيئات المحلية

رام الله- الحياة الجديدة- وقع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الاثنين، اتفاقية بقيمة 4 مليون دولار، لصالح الهيئات المحلية، وذلك لتنفيذ مشاريع بنية تحتية، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، ومستشار البنك الإسلامي للتنمية هاني أبو ذياب.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار الدعم المتواصل من الصناديق العربية والإسلامية بإدارة البنك الإسلامي للتنمية، وبتمويل من صندوق النقد العربي.

وأكد الأعرج "أن هذه المشاريع تهدف لتعزيز دور الهيئات المحلية، وتمكينها من تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، والارتقاء بمستواها، وذلك تعزيزا لصمود المواطنين، وتثبيتهم في أراضيهم"، موضحا أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي انسجاما مع سياسات الوزارة التي تسعى دائما لتوفير الدعم المالي اللازم، لتنفيذ وإقامة مشاريع تنموية تطويرية، لصالح كافة الهيئات المحلية".

وأشار إلى أن الوزارة لن تدخر أي جهد في دعم الهيئات المحلية، وذلك من خلال استمرار التنسيق والتواصل مع كافة الجهات والدول المانحة من أجل إيجاد نوافذ وبرامج تمويلية لتنفيذ المزيد من المشاريع التنموية، بالإضافة إلى تشجيع البلديات على إقامة مشاريع تنموية اقتصادية محلية، موضحا أن المشاريع تتمثل في تعبيد الطرق، وتطوير شبكات المياه، والصرف الصحي، والكهرباء، التي تصب بالدرجة الأولى في خدمة المواطن.

وقال "الوزارة تطمح خلال السنوات القادمة في جعل البلديات قادرة على تمويل، وتعظيم ايراداتها، من خلال التنمية المحلية، الأمر الذي سيخفف العبء على المواطن، والموازنة العامة".