4 نصائح للحصول على أسرع إنترنت.. "أذن الأرنب" كلمة السر

أصبح وجود ناقل إشارة للإنترنت، يمكنه النفاذ بشكل أسرع للشبكة العنكبوتية مشكلة تؤرق الكثيرين، لاسيما وأن شركات الاتصال نفسها تعاني أحيانا من ضعف وصول الخدمة من الكابلات الأم.
ويرى متخصصون أنه يمكن التغلب على هذه المعضلة وتقوية جهاز “الراوتر” للحصول على خدمة عالية، من خلال تطبيق عدد من الخطوات، وذلك وفقا لموقع مجلة ” تايم “.
وأكد الموقع أنه للحصول على خدمة أعلى وأسرع لابد من وضع “الراوتر” في أعلى مكان بالمنزل، مفسرا ذلك بزيادة قدرة الجهاز على استقبال الموجات بشكل أفضل في الأماكن المرتفعة .
ونصح الخبراء كذلك بضرورة وضع الجهاز في مركز المنزل حتى يمكنه تغطية أكبر مساحة ممكنة، خاصة وأن هناك أجهزة تعتمد على الراوتر في تقديم خدمات مميزة، مثل الأجهزة التي تبث إرسالها للتلفزيون.
ويقول الخبراء، إن الهوائيات الصغيرة بكل جهاز “راوتر” والتي تشبه أذن الأرنب، تشكل مؤثرا أساسيا على قوة وتأثير إرسال الإنترنت داخل المنزل، لذا ينصح الخبراء بضرورة توجيه هذه الهوائيات بنفس الشكل الذي يحرك بها الأرنب أذنيه لاستقبال أفضل خدمة.
وأكدوا على ضرورة إبعاد الهواتف اللاسلكية القديمة وجهاز المايكروويف عن أماكن وجود “الراوتر”، حيث تأثر على قوة إرسال الإنترنت في المنزل، بشكل سلبي.