عرب أيدول" في عيون عائلتي دندن وشاهين"

رام الله- الحياة الجديدة- محمد مسالمة- مع شارة بداية البث المباشر لبرنامج محبوب العرب "Arab Idol"، يجتمع أهل الفنان أمير دندن والمشجعون من القرى المجاورة لقريته مجد الكروم، في صالة تحوي جهاز عرض وشاشة كبيرة ليتابعوا سوياً العروض المباشرة برفقة أهله.

وإلى بيروت، على رأس وفد ضم العشرات من أهالي بيت لحم، ذهب جوزيف ونورما شاهين، الأب والأم للفنان يعقوب، من أجل الوقوف جانبه ودعمه، على مسرح البرنامج خلال الحلقة الماضية، وعادا اليوم الاثنين.

خالد دندن، والد الفنان أمير، قال إن شباب مجد الكروم يقيمون بشكل اسبوعي الفعاليات الداعمة لابن قريتهم، تتمثل في المهرجانات والعروض الموسيقية والوصلات الفنية على اختلافها.

أمير يرافق والده للحفلات منذ الصغر

وأوضح لـ"الحياة الجديدة": "أن موهبة أمير في الغناء تشرّبها من عائلته منذ الصغر، أمير يغنّي مُذ كان عمره 4 سنوات، ويجيد اللعب على الايقاع".

منذ ما يزيد عن 40 عاماً، يعمل والد الفنان أمير في الوسط الفني، وهو عازف على آلة العود الموسيقية. يرافق أمير والده إلى الحفلات، كما أن أعمامه ذوو اهتمامات عالية في العمل الموسيقى.

وأضاف والده: أمير يكبر وتكبر موهبته حتى سافر إلى أمريكا، وقرر بالتشاور مع العائلة المشاركة في برنامج Arab Idol، ثم جاء إلى رام الله ليشارك في تجارب الأداء، وبعدها ذهب إلى بيروت بعد ابلاغه بقبوله في البرنامج.

وتابع: أنا متأكد من أمير، متأكد من قوّته الفنية، وأدائه في الغناء، في البداية كان وقت الأداء قصير، وبالتالي موهبة أمير لم تكن تبرز بشكل كبير، ولكن مع توالي الحلقات وخروج المتسابقين، أصبحت الفرصة التي تُمنح للمتبقين مناسبة حتى استطاع أمير الابداع في مهاراته ومن هنا بزرت موهبته".

"يعقوب وصل.. وشبابنا رح يحصلوا على اللقب"

جوزيف ونورما شاهين، عادا من بيروت بعد حلقتين، يستمر يعقوب بعدهما في البرنامج، حيث قال والده إن الزيارة إلى بيروت كانت موفقة، ويخبّر الجمهور بان يعقوب معنوياته عالية، "ان شاء الله شبابنا رح يحصلوا على اللقب، ولو ما حصل عليه يعقوب، هو وصل".

وأضاف لـ "الحياة الجديدة": كانت لدي صورة قبل الزيارة أن الأمر صعب جداً، لكن عندما رأيت يعقوب تغيّرت تلك الصورة؛ لأن عزيمته عالية رغم التعب والجهد العالي، وأنا أستطيع القول أن شبابنا أبطال رغم الضغط النفسي والجسدي، "حزنت على يعقوب بسبب الضغط في العمل".

الدعم الذي أعطاه وفد بيت لحم ليعقوب أثناء زيارة بيروت وصفته والدته نورما أنه عظيم، وقالت: الوفد ضم حوالي 82 شخصاً من بيت لحم، نحن نشكر كل شخص وصل الى المسرح، وكل انسان يدعم ابننا بالتصويت، لأن الدعم يرفع معنوياته، ويؤكد على أنه سيصل من خلال محبة الناس".

وأضافت: "الأمل عندي 90% انه يعقوب يحصل على لقب محبوب العرب، لأنه يبذل جهد كبير، في التدريب والاعداد للحلقات، وكذلك اختيار الملابس، والتصوير لحلقتين اسبوعياً على مدار 3 شهور، لكنّ عزيمته قويّة، وعلى لسانه بشكر جميع من يتمنّى له الخير".

يعقوب شاهين، منذ أن كان يردد أغنية "الحلم العربي" في المدرسة، أكتشفت تلك الموهبة معلمّته وأخبرت أهله بضرورة تنمينها، وبات يشارك في الحفلات المدرسية.

درس الموسيقى في معهد ادوارد سعيد  وتعلّم العزف على آلة العود، وبدأ يشارك في مسابقات على مستوى فلسطين وحصد لقب "نيو ستار" عام 2012، وشارك في برنامج Arab Idol.

دندن يصد النقد بإبداعه!

نادراً ما توجّه لجنة التحكيم النقد للفنان أمير دندن، وغالباً ما يبهر اللجنة وكذلك كبار الفنانين في العالم العربي، وبالتأكيد جمهوره.

الفنانة السورية أصالة نصري وصفت صوته بالبديع، وقالت: عندما يغنّي أمير تحلو الدنيا ويغمر الفرح المكان، ويعلو الفخر لدرجة الغرور. وأشارت إلى أن العالم العربي يفخر بالمبدعين والموهوبين.

وقالت نصري عبر مواقع التواصل الاجتماعي ان أمير يمنح بصوته الفرح للناس المحتاجة تنسى كل حزن.

أما الفنان اللبناني معين شريف حيّا دندن عبر تغريدة في موقع "تويتر" ودعا الجمهور للتصويت له ودعم موهبته.

وقال شريف لأمير: "بحيي موهبتك الكبيرة وصوتك الحلو، إلى الأمام يا ابن فلسطين، صوّتوا لأمير دندن يستاهل النجاح".

تلك هي الأجواء التي تحيط بعائلتي دندن وشاهين، وسط الأداء الذي يؤديانه على مسرح برنامج "عرب ايدول" في بيروت، الذي يلاقي قبولاً واسعاً لدى الوسط الفني والجمهور العربي.