فيديو –مستوطنون يدعون للسيطرة على منازل المواطنين بالقدس

القدس المحتلة- الحياة الجديدة- ديالا جويحان- دعا مستوطنون في القدس المحتلة الى احتلال المزيد من منازل المواطنين، خلال مسيرة انطلقت من باحة حائظ البراق المحتل، وصولاً لوادي حلوة وحي البستان، حيث تركّز تواجد المستوطنين في عين اللوزة التاريحي في بلدة سلوان جنوب الاقصى المبارك، وذلك في نطاق احياء ما يسمى رأس السنة العبري.

وجاءت المسيرة ضمن اجراءات عسكرية مشددة، رفع المستوطنون خلاللها العلم الاسرائيلي، وأدوا رقصات تلمودية ورددوا هتافات دعت لممارسة المزيد من اعمال السيطرة على ما تبقي من منازل المواطنين المقدسيين واراضيهم في بلدة سلوان وبناء الهيكل المزعوم على حساب المسجد الاقصى المبارك.

وافاد سكان حي عين اللوزة للحياة الجديدة: "منذ ساعات الصباح نشرت قوات الاحتلال الشرطة  على كافة مداخل بلدة سلوان وقامت بتفتيش المركبات عند الدخول والخروج لتسهيل حركة مسيرة المستوطنين وعند ساعات المساء تم تغير حركة المواصلات امام المركبات والحافلات المقدسىه وسلك طرق طويلة".

وأضاف السكان ان هذا العام اختلف عن الاعوام السابقة في زيادة اعداد المستوطنين في البلدة مع تصاعد وتيرة الاستيلاء على المباني والعقارات في احياء بلدة سلوان وحصارها من كافة الاتجاهات وما يثير الاستفزاز من رفع الاعلام الاسرائيلي والاستفزازات بحق سكانها الاصليين.