انطلاق فعاليات المخيمات الصيفية في الضفة

رام الله- الحياة الجديدة - انطلقت اليوم فعاليات المخيمات الصيفية التي تشرف عليها اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في الضفة، بمشاركة أكثر من 20 الف طفل وطفلة .

وتتضمن المخيمات الصيفية العديد من الدورات الخاصة بالإدارة والتخطيط، والتثقيف الوطني والمدني، والدراما والمسرح، والكتابة الإبداعية، والنشاطات الرياضية، والفن والأشغال اليدوية، التي تتلاءم مع احتياجات الأطفال من عمر 6 – 12 عاما، بمشاركة 1200 منشط ومنشطة مدربين .

واكدت ميسون حجة المدير التنفيذي للجنة الوطنية للمخيمات إن هذه النشاطات تهدف بشكل رئيسي الى تعزيز الهوية الوطنية لدى الاطفال والترويح عنهم واستغلال أوقات فراغهم بشكل سليم ، موضحة بأن دور المخيمات الصيفية ليس فقط ترفيهيا وإنما صقل لشخصية الطفل الإبداعية والإجتماعية والوطنية وابراز المواهب المجهولة لدى أطفالنا أبنائنا .

وأوضحت حجة ان فعاليات هذا العام ستركز على اهمية مقاطعة البضائع الاسرائيلية وضرورة شراء الاطفال حاجياتهم من المنتج الوطني مشيرة الى أن اللجنة الوطنية ستتابع عبر زياراتها للمخيمات سير عملها لتوفير كافة احتياجاتها.

وقالت حجة إن اللجنة الوطنية أطلقت اليوم أكثر من 200 مخيم صيفي للأطفال ، من بينها 11 مخيم شرطي صغير، 9 مخيمات بالتعاون مع جهاز الدفاع المدني، 3 مخيمات للفروسية، ومخيم للتراث الشعبي لتستمر شهرا كاملا، اضافة الى 6 مخيمات انطلقت في السابع عشر من الشهر الجاري تحت اسم "بسمة القدس"، كذلك التعاون مع مؤسسات تعنى بالاطفال ومن ضمنها مؤسسة ياسر عرفات، ومؤسسة الاشبال والزهرات، والاغاثة الزراعية، والاغاثة الطبية، ومؤسسات ذوي الاحتياجات الخاصة .

وبينت المدير التنفيذي للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية أن نشاطات المخيمات اعتمدت بناء على 36 دورة متخصصة نفذت خلال الشهر الجاري في جنين ونابلس ورام الله والخليل.