حماس تمنع وفد "التربية والتعليم" من تفقد امتحانات الثانوية في غزة

غزة ـ الحياة الجديدة - منعت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة اليوم الاثنين، وفد وزارة التربية والتعليم القادم من رام الله من تفقد قاعات امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" في قطاع غزة.

وقال مراسل "الحياة الجديدة" إن الشرطة التابعة لحماس منعت الوفد من دخول مدرسة بشير الريس الثانوية للبنات في مدينة غزة لزيارة قاعات الامتحانات والاطمئنان على الطلبة.

ووصل مساء أمس الأحد إلى مدينة غزة وفدا قادما من رام الله برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم بصري صالح وعضوية الوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم فواز مجاهد والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي أنور زكريا ومدير عام المتابعة الميدانية السابق محمد القبج اضافة إلى القائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين عمرو.

وقالت وزارة التربية والتعليم أن الوفد سيطلع على احتياجات الأسرة التربوية في القطاع وبحث سبل التخفيف من معاناة الأهالي وخاصة في ظل الحصار المفروض على القطاع وذلك بتوجيهات من وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم.

وعبرت مصادر داخل الوفد عن استيائها الشديد من الأسلوب الذي تتعامل به حماس مع الوفود الرسمية التابعة لحكومة الوفاق الوطني مؤكدة سلبية هذه التصرفات تجاه النوايا الطيبة التي حضر من أجلها الوفد والتي كانت ستركز على توثيق التعاون وفتح آفاق جديدة بهدف التوصل لحلول لكافة القضايا التي يعاني منها التعليم في غزة.

وكان وكيل وزارة التعليم المعين من قبل حماس في غزة زياد ثابت قال في تصريح سابق اليوم أن زيارة الوفد شكلية ولا تحمل أي خطة لحل المشاكل التعليمية في قطاع غزة مشيرا الى أن الوفد لم يتواصل مع مكتبه في غزة حول برنامج الزيارة .

ويشار إلى أن الوفد عقد لقاء بمقر الوزارة في غزة مع ثابت وتباحث الجانبان المشاكل المتفاقمة للتعليم بالقطاع في محاولة لايجاد الحلول المناسبة لها.