اهالي الاسرى المقدسيين يرفضون قرار "الصليب الاحمر" بتقليص عدد الزيارات داخل السجون

القدس المحتلة- الحياة الجديدة- ديالا جويحان- رفض أهالى الاسرى المقدسيين، اليوم الاحد، قرار البعثة الدولية للصليب الاحمر في الاراضي الفلسطينية بتقليص عدد زيارات الاسرى داخل سجون الاحتلال.

ووصف الاهالي، خلال توجههم فجر اليوم لزيارة ابنائهم الاسرى في سجن ريمون وجلبوع وشطه، القرار بالظالم، موضحين أنه يزيد من معاناتهم، علاوة على المعاناة التي يتكبدونها في كل زيارة، والساعات الطويلة التي ينتظرونها لادخال الملابس والصور الخاصة بكل أسير.

وأوضح اهالي أسرى سجن جلبوع أن الاحتلال قسم الزيارة لدفعتين منذ ما يزيد عن عامين، لتقليل ساعات الزيارة وعدد كل فوج في كل دفعة، بحجة ارتفاع عدد الأسرى داخل السجن.

بدوره، قال رئيس لجنة اهالي الاسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب في كلمة لاهالى الاسرى: "ان مؤسسة البعثة الدولية للصليب الاحمر في فلسطين هي مؤسسة دولية تمتلك رصيد هائل من المال، إلا انها قررت تقليص الزيارات منذ بداية تاريخ 1-7-2016 على الرغم من المرحلة الحساسة التي يعيشها الشعب الفلسطيني المتمثلة بارتفاع سياسة الاعتقال والإبعاد".

وطالب ابو عصب، اهالى الاسرى المقدسيين بالتوجه يوم الثلاثاء القادم للاعتصام والاحتجاج على القرار الظالم بحق الاسرى وأهاليهم لاعلاء صوت الانسانية والحرمان، والتقصير الذي تقوم به الصليب الاحمر اتجاه اسرانا.

وكانت البعثة الدولية للصليب الاحمر في فلسطين ادعت أن السبب في تقليص عدد الزيارات هو ارتفاع تكلفة الزيارات العام الماضي، حيث وصلت لـ24 مليون شيكلاً، منهم 8 مليون للحافلات التي تم الغائها نتيجة الغاء الزيارات، كما أن الدول المانحة للبعثة الدولية قدمت اعتراضاً من اجل تقليص عدد الزيارات.

واعتبر أبوعصب أن القرار مشبوه، خاصة وأن الاسرى وذويهم يمرون في مرحلة عصيبة في ظل الاوضاع السياسية الصعبة.

في سياق متصل، اكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"– اقليم القدس عن تصعيد خطواتها الاحتجاجية ضد الصليب الاحمر ما لم يتراجع عن قراره بتقليص عدد زيارات.

جاء ذلك خلال وقفة نظمتها حركة فتح اقليم القدس، يوم امس السبت، امام مقر الصليب الاحمر في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس، تعبيرا عن رفضهم التام لمثل هذه القرارات.

وأوضح اقليم القدس انه كان قد طالب الصليب الأحمر بتأمين أربع زيارات لأهالي الاسرى خلال شهر وفوجئ الاقليم بتقلص عدد الزيارات الى زيارة واحدة بالشهر.

وقال الإقليم "إن الاسرى الذين قدموا حريتهم لأجل الوطن سنكون لهم وقودا في هذه المرحلة من أجل نيل مطالبهم وحتى كسب حريتهم، مضيفاً "نحن نأخذ على عاتقنا ابطال هذا القرار وسيتم ايصال هذه القضية الى اعلى المستويات".

وطالبت حركة فتح اقليم القدس كافة المقدسيين بالمشاركة في الوقفة الاحتجاجية امام مقر الصليب الاحمر بحي الشيخ جراح يوم الثلاثاء الموافق 31/5/2016  الساعة الخامسة مساء، بمشاركة أهالي الاسرى المقدسيين.